الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2011

رحم الله دماغي

لا حول و لا قوة إلا بالله إنتقل إلى رحمة الله دماغي الذي في الأساس كان يعاني من اختلالات طفيفة -كما يخبرني الجميع- لكن قبل قليل أعلن أنّه لن يواصل العمل بأي حال من الأحوال... فالفاجعة التي ألمّت به أكبر من أن يعافى منها.
أيها الإخوة المواطنون، في هذه الظروف العصيبة، قرّر الرئيس محمد حسـ...، لالالا، أيها الإخوة و الأخوات في هذه الظروف العصيبة و قد كنت جالسا مع أحد الزملاء، كان يثرثر و أنا اسمع ، يثرثر و أنا أسمع و أحيانا يثرثر و أنا أتظاهر فقط بالإستماع لكن وصل إلى نقطة جعلت دماغي يرن و يغني و يرقص وحده،

في الرسوم المتحرّكة عندما تأتي البطل فكرة رائعة يمثلونها بمصباح مضيئ فوق رأسه و لو كان سكان العصر الحجري يشاهدون الرسوم المتحركة سيستبدلون المصباح المضيئ بالشمعة لأنه لم يخترع عندهم المصباح بعد، لكن إن لم يخترع عندهم أصلا المصباح بعد، كيف سيشاهدون الرسوم المتحركة؟، المهم أبشركم أني بعد أن سمعت ما قال صديقي رأيت فوقي مصباح من نوع فيلومب ينفجر و تنفجر معه السعادة ..
كان صديقنا يثرثر إلى أن صارحني بأنّ لديهم زميل يدرس معه في نفس القسم الدراسي ، قال لي : أقسم بالله يا عبدو و الله عندي صديق يدرس معي نفس القسم، لكنه ملحد، و دائما أنصحه يا فلان أنت إنسان يخاف الله، تصلي في المسجد، وتفعل الخيرات لماذا أنت ملحد؟ و لا حول و لا قوة إلا بالله، حسبنا الله و نعم الوكيل على دعاتنا كيف تركوا الإلحاد ينخر في جسد المجتمع المسلم.

و استنتجت شيئا من كل هذا: حسني مبارك مايزال يحكم أغلبية الشعب المصري بكل شرعية .. عمر سليمان في خطاب التنحي قال: أيها الإخوة المواطنون في هذه الظروف العصيبة .. إلخ و لم يقل أيها الإخوة و الأخوات المواطنون و المواطنات،

أخرجن يا حرّات مصر و أنصرن رئيسكن! و السلام على دماغي .. ورحمة الله و بركاته ، و الله الموفق و المستعان.

هناك 6 تعليقات:

  1. تدوينة رائعة ... أقصد رائعة
    أظن أن ... عفوا لا شئ ... أسف عليّ الرحيل ههه
    تقبل مروري

    ردحذف
  2. لو أن ما كان في الحقيقة عليه أنهم لو رأوا ما يكون فقط لكن لا تحزن ما دام أنذاك وقال لصديقة يا ليت تدوينة فكان منه مكان، ربما على في القسم ملحد لكن قول مسجد في حسني والمصريات فلما لا، قبل رئيسا أن يكون في محمد الأخوة المواطنون..
    رحم الله دماغك ودماغ كل من دخل هذه الصفحة هههه :D

    ردحذف
  3. دوختني معك أخي، انصح في أول المقل بأن لا يقرأه أحد بعد العاشرة مساءا، اضطررت لإعادة القراءة اليوم كي أستوعبك بعض هبلك اللّماح... سلملي على صديقك صديق الملحد

    ردحذف
  4. تمتلك حسا ساخرا رائعا... برافو
    واصل يا صديقي... أنصحك بالمحافظة على دماغك أو تركيب بروسيسور صحيح هههههههه

    ردحذف
  5. أحترم جدا الكتابة الساخرة، من السهل أن تؤثر في الناس و لكن الأجمل أن تجعلهم يضحكون بهدف

    ردحذف
  6. مرحبا :)
    @hkadi :
    كلامك جميل..هذه المدونة شخية احيانا أطرح فيها أفكارا و أحيانا هي مجرّد سرد لأحداث تصادفني في يومي، إلتقيت شخصا قال أن أحدا يدرس معه ملحد رغم أنه يخاف الله و يصلي و يصوم ،فقط!

    ردحذف